الثلاثاء , ديسمبر 12 2017
الرئيسية / إصدارات / أشجار خريف موحش ….ديوان جديد للشاعر د. سعد ياسين يوسف

أشجار خريف موحش ….ديوان جديد للشاعر د. سعد ياسين يوسف

 

د سعد ياسين يوسف 1

 

 

أشجار خريف موحش ” مجموعة شعرية جديدة للشاعر العراقي د. سعد ياسين يوسف

 

بلغراد  | خاص| نينا | بلا رتوش

صدرت في بلغراد  المجوعة الشعرية الرابعة  للشاعر العراقي د. سعد ياسين بعنوان ” اشجار خريف موحش “  لتُضاف إلى مجاميعه الشعرية السابقة ” قصائد حب للأميرة  ك ” ، ” شجر بعمر الارض ” ومجموعة ” شجر الأنبياء “.

      وتضمّ المجموعة التي جاءت في 142 صفحة 30 نصّاً شعرياً مع ترجمة شعرية وباللغة الانكليزية لقصيدة ” اشجار خريف موحش “. جسدت رؤية الشاعر لما يعيشه من آلام وغربة وحزن جراء ما يحدث لبلده العراق والمنطقة عموما والقتل والدمار الممنهج الذي يلحق بالانسان  .. معربا عن امله بأن  ( قيامة بابل ) ستكون حتميه لتؤدي دورها الحضاري والانساني من جديد  .

 وأحتلت موضوعة الهم الانساني وما تواجه الانسان في كل مكان من عذابات وارهاصات جانبا مهما في  اغلب قصائد الديوان الذي صمم غلافه اللفنان التشكيلي البرفيسور (صبيح كلش ) . ومن بين عناوين القصائد الثلاثين للمجموعة .. (مرثية لسائق الغمام  ،من مقام الخسارت ،أغنية من رأى ، دم الكرستال ،أشجار خريف موحش  ، قيامة بابل ،   شجر الموت ، وشجرة النزول .

يذكر ان الشاعر د.سعد ياسين يوسف كان قد فاز بالجائزه الاولى ليوم الشعر العالمي التي أقيمت في بلغراد العام الماضي من بين 250شاعرا من مختلف دول العالم ..عن قصيدته (قذائف وشناشيل ) .

عن Maher Homsi

خطوة بألوان قوس المطر وبياض الثلج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *